الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المقدمة ومشكلة البحث اهتمت كثير من الدول في الاونة الاخيرة مع بداية السبعينات من القرن العشرين باعادة النظر في التخطيط والتنظيم للانشطة الرياضية علي اسس علمية وذلك لتطوير وتنمية مستوي الاداء فيها ومن هذا اهتمت بالتدريب الرياضي كاحد اهم المجالات التربوية المنظمة في التربية الرياضية وقد ادي تصارع الدول المتقدمة علي تحقيق الارقام القياسية العالية الي اهتمامها بالبحث العلمي في مجال التدريب الرياضي وكذلك الي توجية التنولوجيا الي هذا المجال وذلك للاستفادة منها في تطوير كل المتغيرات المرتبطة بالعملية التدريبية والاعداد البدني كجزء اساسي من عملية التدريب الرياضب يهدف الي رفع مستوي الاداء البدني للاعب لافصي مدي تسمح بة قدراتة كما يسهم في تنمية الصفات البدنية الضرورية لنوع النشاط الرياضي الذي يتخصص فية الفرد والعمل علي دوام تطويرها الي اقصي مدي وان معظم علماء التدريبق قد اتفقوا علي ان القدرات البدنية هي المكون الاساسي الذي يبني علية بقية القدرات البدنية اللازمة للحصول علي اعلي المستويات وان تنمية القدرات البدنية ترتبط ارتباطا وثيقا بعملية تنمية المهارات الحركية حيث يستطيع الفرد الرياضي اتقان المهارات الحركية الاساسية لنوع النشاط الرياضي الذي يتخصص فية في حالة افتقارة للقدرات البدنية الضرورية لهذا النشاط ويعتبرتدريب القدرات البدنية من العوامل الفعالة لتحسين مستوي الاداء في الانشطة الرياضية وتتعدد القدرات البدنية تبعا لنوع النشاط الرياضي وكلما تحسنت القدرات البدنية ارتفع مستوي الاداء المهاري وتحقيق مستوي رقمي متقدم يعتمد علي مايمتلكة السباح من قدرات جسمية وبدنية حيث ان الافتقار للتكوين البدني والقدرات البدنية يؤدي الي عدم امكانية الوصول الي مستوي رقمي عالي حيث اوضح تيتل وموتشيرك ان الفروق الرقمية بين الافراد انما هي صورة حقيقية لقدراتهم البدنية والجسمية وهذا يؤكد ان تنمية القدرات يرتبط بمستوي الاداء المهاري في الانشطة المختلفة وهي تمكن الفرد من القيام بالاداء الحركي للمهارة في افضل صورة ممكنة. |