الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأندية الرياضية مؤسسات تعتمد فى إدارتها وتيسير أمورها وشئونها على الموارد المالية من خلال الإستخدام الأمثل للإمكانات المتاحة سواء كانت مادية أو بشرية لتوفير مصادر تمويل للصرف على أنشطتها الرياضية والإجتماعية والخدمات التى تقدم للأعضاء ومرتبات العاملين بها ولن يتم دلك إلا من خلال الإستفادة من هذه الموارد بدرجة عالية من الكفاءة والعمل المنظم وهناك أنشطة متعددة وأساليب تمويلية تقوم بها الأندية الرياضية مثل بيع لاعبين والتعاقد مع لاعبين وإعادة تسويقهم وبيع تذاكر المباريات والرعاية الرياضية والبث التليفزيونى والاعلانات على فانلة الاعبين وأن معظم الأندية لديها مجلات تسويقية تقوم بتسويقها وعمل دعاية وإعلانات فى تلك المجلة والمواقع الكترونية للأندية ولكن هذه المصادر تتفاوت فى عوائدها فمنها المفعل ومنها الغير مفعل مما دفع الباحث للقيام بهذه الدراسة لوضع إستراتيجية لتفعيل مصادر التمويل الذاتى لبعض الاندية الرياضية . وهدفت الدراسة لوضع إستراتيجية لتفعيل مصادر التمويل الذاتى لبعض الاندية الرياضية شملت عينة الدراسة اندية ( الاهلى – والزمالك – والإتحاد – وسموحة) وبلغ إجمالى العينة 30 مفحوص وإستخدم الباحث المنهج الوصفى والمنهج التحليلى( تحليل الوثائق) وأسفرت الدراسة تحديد المعالم الرئيسية للإستراتيجية. |