Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعليةاستراتيجية التعليم القائم على الخريطة الذهنية فى تنمية التحصيل و بعض شالمهارات التاريخية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
الفقى، احمد انور حسن.
هيئة الاعداد
باحث / احمد انور حسن الفقى
مشرف / عفاف محمد بدوى
مشرف / محمد امين عطوة
مناقش / على احمد الجمل
الموضوع
التاريخ- تعبيم وتدريس.
تاريخ النشر
2011 .
عدد الصفحات
267 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 297

from 297

المستخلص

تكونت عينة الدراسة من (60)تلميذا و تلميذة حيث انقسمت الى مجموعتين تجربية و ضابطة وتم تدريس الوحدة المعدة وفق استراتيجية التعليم القائم على الخريطة الذهنية للمجموعه التجربية بينما اكتفت المجموعة الضابطة بدراسة مقرر التاريخ التقليدى ثم تم تطبيق قياسات قبلية وبعدية للمجموعتين باستخدام ادوات اعدها الباحث تمثات فى اختيار التحصيل الدراسى و اختبار المهارات التاريخية القائم على الخرائط الذهنية و بطاقة تقدير الاداء المتدرج لتطبيقات الخريطة الذهنية فى تعلم التاريخ.