الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر المعلم الركيزة الاساسيه فى العملية التعليمية، حيث يقع عليه العبء الاكبر فى تربية الطفل او التلميذ وله الاثر الأكبر فى تكوينه العلمى والنفسي والخلقى والاجتماعى والرياضى ، لذا تعد معلمة رياض الأطفال المسئولة الاولى عن كل مايتعلمه الأطفال ، وعليها توجيه عملية نمو كل طفل سواء من الناحية الجسمية والحركية والنفسية والعقليه واللغويه والاجتماعية والمعرفيه والمهاريه بما يضمن النمو الشامل والمتوازن لطفل الروضة. حيث ان البيئة تسهم فى تشكيل شخصية الطفل بما تشتمل عليه من مقومات مادية وثقافية كما انها تحدد أنماط سلوك الطفل تجاه مواقف الحياه المختلفه وتؤثر بصورة كبيرة فى النمو الحركى والإنفعالى والاجتماعى وكلما كانت البيئة ملائمة فى امكاناتها الماديه والبشرية كلما ساعد ذلك على اطراد النمو فى الاتجاه المرغوب فيه وفقا لاحتياجات النمو المختلفة للطفل. ويشير porich الى ان طفل رياض الاطفال يمر بمجموعة من المتغيرات والتى تجعله مهيئا لتنفيذ اعمال اكثر تعقيدا فهو يتعلم كيفيه التوافق وتحقيق التكافؤ بين قواه البصريه والعقليه والعضليه. وتمثل الحركات الاساسيه الاساس لتطوير النمو الحركى لمرحلة الطفوله المبكرة وينظر الى الحركات الاساسيه على انها المفردات الاوليه الاصليه فى حركة الطفل. |