Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المعلومات التسويقية فى دعم القدرات التنافسية للصادرات المصرية :
المؤلف
محمود، ايمان محمود شاذلى.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان محمود شاذلى محمود
مشرف / عبدالله أمين جماعة
مناقش / محمد بكرى عبد العليم
مناقش / عبدالله أمين جماعة
الموضوع
الملابس صناعة وتجارة. التصدير. التسويق.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
185ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 259

from 259

المستخلص

اصبحت الملابس الجاهزة صناعة وتجارة التحدى الحقيقي القائم في ميدان التجارة الدولية للمنتجات النسيجية بصفة عامة وتشهد المنافسة صورا متجددة في سياق التقدم من ناحية ، وتكنولوجيا الآلات المستخدمة وكذلك من ناحية اخري التطور المستمر لأذواق المستهلكين والابتكار واستخدامات الأقمشة ومستلزماتها ووسائل الترويج الى جانب الاستجابة لمتطلبات السوق، وتعتبر الملابس من السلع الهامة والضرورية،لذلك فان جميع الدول المتقدمة تعمل على تواجد قدر مناسب من صناعة الملابس الجاهزة لديها رغم ارتفاع تكلفتها في هذه البلاد ، وتواجة صناعة الملابس الجاهزة في مصر حاليا متاعب تجعلها تحد من قدرتها على المنافسة امام التكتلات العالمية التى يحكمها عدة عوامل في مقدمتها جودة التصميمات الحديثة والمنتجات وتعتمد هذه الصناعةعلي التصميمات وموديلات اجنبية واقمشة مستوردة وتوجة غالبية هذه الصناعة لاعادة التصدير ولذلك البعض يعتبر صناعة الملابس صناعة ترانزيت، اما التصميم والجودة فهما يحدان من القدرة التنافسية لصناعة المنسوجات المصرية في الاسواق الدولية.، وترجع اهمية الدراسة في انها تعتبر من الموضوعات التي تبرز اهمية نظم المعلومات التسويقية كركيزة اساسية لدعم القدرات التنافسية للصادرات المصرية في ظل المتغيرات العالمية الجديدة وابراز اهميتها للمنظمات لزيادة الحاجة اليها و زيادة الاهتمام بها كركيزة اساسية لامداد المنظمات بالمعلومات اللازمة والضرورية للتطرق للمشاكل التى تحدث في بيئة العمل الداخليسة والخارجية والعمل على حلها لتحسين اداء العمل في المنظمات الانتاجية لدفع عملية التصدير وزيادة القدرات التنافسية للمنظمات. ونجد ان البحث يتكون من الفصول الاتية : الفصل الاول : الاطار العام للدراسة ، والفصل الثاني : المعلومات التسويقية والميزه التنافسية ، والفصل الثالث : تكنولوجيا معلومات التسويق الدولي ، والفصل الرابع : الدراسة الميدانية .