Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أساليب الاعلام المحاسبي :
المؤلف
محرم, عبد العزيز محمد اسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / عبد العزيز محمد اسماعيل محرم
مشرف / احمد على ابراهيم
مناقش / محمد العمروسى محمد
مناقش / احمد على ابراهيم
الموضوع
الإئتمان المصرفى. المحاسبة.
تاريخ النشر
2000.
عدد الصفحات
198ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المحاسبة
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التجارة - قسم المحاسبة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

حققت تكنولوجيا المعلومات طفرات هائلة لتلبية إحتياجات المستخدم من المعلومات المفيدة وقد ساهم إستخدام الاساليب العلمية الحديثة فى إضافة كم وافر ومتنوع من المعلومات التى تلائم وتخدم عملية تكوين الرأى وصنع القرار ولكى تحقق الاساليب الاعلامية المحاسبة ودورها فى التأثير على متخذ القرار يجب ان تركز على المحاور التالية:
- الاهتمام بالوسيلة الاعلامية من حيث الشكل والمحتوى لتكون أكثر منفعة وفائدة للمتلقى.
- التركيز على موضوعية وشمول المدخلات لتعبر بصدق عن نتائج القياس فيما تقدمة من معلومات.
- اخضاع المخرجات من المغلومات للتحليل والتفسير ومراعاة الافصاح الكافى.
-دراسة إحتياجات الاطراف المهتمة بالقوائم المالية كالبنوك والجهات الرقابية والحكومية وفئات أخرى وإشباع حاجاتهم من المعلومات من خلال أساليب الاعلام المحاسبى.
وهذة إحتياجات الاطراف المهتمة بالقوائم المالية كالبنوك والجهات الرقابية والحكومية وفئات أخرى وإشباع حاجاتهم من المعلومات من خلال أساليب الاعلام المحاسبى وهذة المحاور ضرورة حتمية لبلورة دورها أكثر فاعلية وتأثيرا لاساليب الاعلام المحاسبى لتعميق ثقة المستخدم وصانع القرار فى المجالات المختلفة وخاصة مجال الائتمان المصرفى كما ان الدور المؤثر والايجابى للاساليب الاعلامية يتحقق من خلال توجية سلوك صانع القرار لاتخاذ القرار الصائب الذى يبى على معلومات صادقة فالقرار هو الذى يحدد الحاجة الى المعلومات وليس شخصية متحذ القرار وهو ما يؤكد على اهمية تحييد الدوافع السلوكية لدى صانع القراروعلية فإن طبيعة المشكلة التى يطرحها هذا البحث تتمثل فى ضرورة إدراك الدور المؤثر والمتنامى لاساليب الاعلام المحاسبية على مستخدمى المعلومات فى مجال الائتمان المصرفى.
أهداف البحث:
يهدف البحث الى تأصيل أهمية دور أساليب الاعلام المحاسبى داخل وخارج الوحدة الاقتصادية وتأثير هذة الاساليب فى عملية صنع القرار وأهمية تطوير وتحديث هذة الاساليب من حيث الشكل والمضمون لمواكبة الطفرات الهاءلة فى عالم المعلومات من ناحية وتلبية الاحتياجات المتجددة لمستخدمى هذة المعلومات من ناحية اخرى.
خططة البحث:
الفصل الأول: الوظيفة الإعلامية فى المحاسبة والفصل الثانى: اساليب الإعلام المحاسبى والفصل الثالث: الإعلام المحاسبى ومجال الإئتمان المصرفى والفصل الرابع: اختبار اساليب الإعلام المحاسبى ودورها فى التأثير على مستخدمى المعلومات المحاسبية فى مجال الإئتمان المصرفى .