Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر برنامج مقترح لتدريس العلوم للتلاميذ بطيئي التعلم بالصف الاول الاعدادى على التحصيل و اكتساب بعض عمليات العلم الاساسية/
المؤلف
احمد، احمد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / احمد حسن احمد
مشرف / عبد الكريم محمد شاذلى
مناقش / عمر سيد خليل
مناقش / حسام الدين محمد عبد المطلب مازن
الموضوع
التدريس التعليم الإعدادي
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
277 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
24/6/2008
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 330

from 330

المستخلص

اهمية الدراسة:
1- تلبى الدراسة ما تنادى به المؤتمرات و الندوات من ضرورة الاهتمام بالفئات الخاصة و منهم بطيئي التعلم.
2- تسهم الدراسة في القاء الضوء على كيفية تعرف التلاميذ بطيئي التعلم في العلوم.
3- تسهم الدراسة في تنمية التحصيل و عمليات العلم الاساسية لدى التلاميذ بطيئي التعلم في العلوم.
4- تقدم الدراسة الحالية اختبارا لعمليات العلم الاساسية قد يساعد معلمى العلوم في تقويم التلاميذ بطيئي التعلم.
5- توجه الدراسة الحالية الباحثين لمزيد من الدراسات و البحوث في مجال تدريس العلوم للتلاميذ بطيئي التلعم في المراحل الدراسية المختلفة.
اهداف الدراسةك
1- اعداد برنامج مقترح لتدريس العلوم للتلاميذ بطيئي التعلم بالصف الاول الاعدادى.
2- تعرف ثر البرنامج المقترح على تنمية التحصيل لدى التلاميذ بيئي التعلم بالصف الاول الاعدادى.
3- تعرف اثر البرنامج المقترح على اكتساب التلاميذ بطيئي التعلم بالصف الاول الاعدادي لبعض عمليات التعلم الاساسية.