الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الرسالة: 1. تحديد المتطلبات والمعايير الخاصة بالتسويق الالكترونى للمنتجات النسيجية من خلال دراسة وتحليل لبعض مواقع البيع من خلال شبكة الإنترنت. 2. إنشاء قاعدة بيانات خاصة بمتطلبات التسويق الإلكتروني للمنتجات النسيجية. واتبعت الدراسة المنهج التحليلي/التطبيقي. وتوصلت الدراسة لعدة استنتاجات اهمها : أولا: معوقات التجارة الإلكترونية في جمهورية مصر العربية : 1. الأمية في شكلها التقليدي (أي الجهل بالقراءة والكتاية) 2. حاجز اللغة (حيث تتم معظم التعاملات التجارية الإلكترونية باللغة الإنجليزية) ، وإن كان هناك ظهور للعديد من المواقع العربية والتي تتم فيها التعاملات باللغة العربية ولكن لا زال إنتشارها محدود نسبيا. ثانيا : طبيعة المعاملات التجارية في التجارة الإلكترونية : يجب علي البائع في المعاملات التجارية الإلكترونية أن يوفر للمستهلك بطريقة واضحة ومفهومة قبل إبرام العقد المعلومات التالية : 1. هوية وعنوان وهاتف البائع أو مسدي الخدمات. 2. وصفا كاملا لمختلف مراحل إتمام المعاملة. 3. طبيعة وسعر المنتج. |