الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على الفقرات الترويحية المفضلة بوسائل الاتصال الجماهرية (صحف، إذاعة، تلفزيون) لدى طلاب الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام ذلك من خلال: 1- التعرف على أهم الفقرات الترويحية المفضلة بوسائل الاتصال الجماهرية لدى طلاب الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام من الجنسين. 2. التعرف علي أهم الفقرات الترويحية المفضلة بوسائل الاتصال الجماهيرية لدي طلاب الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام وفقا للجنس. 3- التعرف على تأثير وسائل الاتصال الجماهرية فى الطلاب من الجنسين من حيث (السلوك - العادات - المعتقدات - المعرفة) 4. التعرف علي تأثير وسائل الاتصال الجماهيرية في الطلاب وفقا للجنس من حيث (السلوك - العادات - المعتقدات - المعرفة) 5- التعرف على أكثر وسائل الاتصال الجماهرية تأثيرا على العينة من الجنسين. 6. التعرف علي أكثر وسائل الاتصال الجماهيرية تأثيرا علي العينة وفقا للجنس. - عينة البحث : قام الباحث بإختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (200) طالب وطالبة من طلاب الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام. منهج البحث:استخدم الباحث المنهج الوصفى. ومن النتائج التى توصل إليها الباحث أولا : أكثر الفقرات والبرامج المفضلة فى التلفزيون لدى عينة الدراسة طلبة وطالبات الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام التابعة لوزارة التعليم العالى وهى وفقا للترتيب التالى : - الأفلام الأجنبية - الأفلام العربية - المسرحيات الفكاهية - المسلسلات - اللقاءات والحوارات - البرامج الرياضية - الخيال العلمى -الحفلات الغنائية -الفقرات الإعلانية ثانيا : أكثر الفقرات والبرامج المفضلة فى الاذاعة هى وفقا للتريتب التالى - الموسيقى - البرامج الفكاهية -لقاءات وحوارت مع شخصيات - الحفلات الغنائية - المسلسلات العربية - البرامج الصحية -البرامج الرياضية ثالثا : أكثر الفقرات والموضوعات المفضلة فى الصحف هى كالتالى وفقا للترتيب - الفقرات الفنية - النوادر والأمثال الشعبية - قضايا ومشكلات اجتماعية - الأخبار العالمية - الفقرات الرياضية - أخبار الشخصيات الاجتماعية - القصص - الأخبار المحليه رابعا : توجد فروق داله إحصائيا بين الطلبة والطالبات عينة الدراسة فى بعض الفقرات والبرامج المفضله فى التلفزيون والاذاعه والصحف |