Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام المحاكاه الكمبيوتريه فى تنمية التحصيل والأتجاه نحو التعليم الذاتى لدى تلاميذ المرحله الأبتدائيه ذوى صعوبات تعلم العلوم /
المؤلف
العدوى، محمد سيد فرغلى.
الموضوع
التكنولوجيا - تعليم ابتدائى. التعليم - تكنولوجيا. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2010 .
عدد الصفحات
340 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 419

from 419

المستخلص

إلى دراسة فاعلية استخدام المحاكاة الكمبيوترية في تنمية التحصيل والاتجاه نحو التعلم الذاتى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات تعلم العلوم.
واستخدمت الدراسة الأدوات التالية : اختبار عطية هنا للذكاء ( الصورة غير اللفظية أ ) ، اختبار تحصيلى فى المعارف العلمية لوحدة ” الكهربية ” ، مقياس الاتجاه نحو التعلم الذاتى ، برنامج محاكاة كمبيوترى لوحدة ” الكهربية ” المقررة على تلاميذ الصف السادس الإبتدائى، دليل معلم لاستخدام برنامج المحاكاة الكمبيوترية فى الوحدة المختارة.
وتم التوصل للنتائج التالية :
1. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة ( 0.01 ) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيل يرجع إلى الأثر الأساسى لاستخدام طريقة التدريس ( برنامج المحاكاة الكمبيوترية مقابل الطريقة التقليدية ) لصالح طلاب المجموعة التجريبية.
2. لا يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة ( 0.01 ) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الإتجاه نحو التعلم الذاتى راجع إلى الأثر الأساسى لاستخدام طريقة التدريس
( برنامج المحاكاة الكمبيوترية مقابل الطريقة التقليدية ) ، ولكن يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لمقياس الاتجاه نحو التعلم الذاتى ، وذلك لصالح التطبيق البعدى.
التطبيقات العملية : يمكن أن تسهم هذه الدراسة في :
- تطوير تدريس العلوم وذلك من خلال تقديم برنامج للمحاكاة الكمبيوترية الذى يمكنه الإسهام فى رفع مستوى التحصيل الدراسى للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم العلوم والعاديين بالصف السادس الإبتدائى