Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجيات تدريسية مناسبة لبعض صور الذكاءات المتعددة في تدريس مادة الاقتصاد المنزلي لدى طالبات الصف الاول الثانوي =
المؤلف
المنياوى، رحاب احمد امين.
الموضوع
الاقتصاد المنزلى -طرق التدريس - . الذكاء - . الاقتصاد المنزلى -المدارس الثانوية - .
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
1 - 9، أ - ذ، 267 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 393

from 393

المستخلص

من الاهداف :1- التعرف على اثر استخدام الاستراتيجيات التدريسية مع صور الذكاءات المتعددة فى تدريس بعض دروس الاقتصاد المنزلى على تحقيق اهداف وحدة(نحو حياة اسرية افضل)للصف الاول الثانوى.2- دراسة اثر استخدام استراتيجية التعلم التعاونى على تحصيل طالبات الصف الاول الثانوى.3-دراسة اثر استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم على تحصيل طالبات الصف الاول الثانوى لمادة الاقتصاد المنزلى فى الوحدة(نحو حياة اسرية افضل).المنهج المستخدم:المنهج شبه التجريبى.، ومن النتنائج:1-وجود فروق ذات دلاله احصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية اللاتى يدرسن باستراتيجية التعلم التعاونى والمجموعة الضابطة فى الاختبار التحصيلى البعدى لصالح المجموعة التجريبية.2-توجد فروق ذات دلاله احصائية بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتى يدرسن باستراتيجية خرائط المفاهيم والمجموعة الضابطة فى الاختبار التحصيلى البعدى لصالح طالبات المجموعة التجريبية.3- لاتوجد فروق ذات دلاله احصائية بين متوسط درجات طالبات مجموعات الدراسة الثلاث القائمة على الذكاءات المتعددة فى التحصيل الدراسى.