Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح في التربية البيئية قائم على التلعم الذاتى لتنمية التنور البيئي لدى الطلاب المعلمين في اليمن في ضوء بعض المعايير/
المؤلف
الشقرى، شمعة احمد صالح.
هيئة الاعداد
باحث / شمعة احمد صالح الشقرى
مشرف / عمر سيد خليل
مناقش / مدحت احمد
مناقش / سلام سيد احمد سلام
الموضوع
الطلاب- اليمن. التعلم- اليمن.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
294 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
13/7/2008
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 266

from 266

المستخلص

اهداف الدراسة:
- تحديد معايير التربية البيئية الواجب توافره في برامج اعداد الطلاب المعلمين في اليمن.
- التعرف على فاعلية البرنامج كأحد اساليب التعلم الذاتي في تنمية البيئي لدى المعلمين في اليمن.
اهمية الدراسة:
- التربية البيئية و التنور البيئي باعتبارهما ضرورة ملحة، واتجاها عالميا و محليا للمحافظة على الانسان، و حماية بيئته.
- اهمية تضمين التربية في برامج اعداد المعلمين قبل الخدمة، و اكسابهم التنور البيئي لمواجهة متطلبات المناهج التى اصبحت تتضمن بعدا بيئيا لا يمكن إغفاله.
- إمكانية الاستفادة من قائمة معايير التربية البيئية عند تطوير برامج الاعداد و التدريب المعلمين في اليمن.
- توضيح بعض الاساليب الخاصة باكساب التربية البيئية، و التنور البيئي للطلاب المعلمين.
- إمكانية الاستفادة من برنامج التربية البيئية المقترح في تنمية مهارات التعلم لدى الطلاب المعلمين في اليمن.
- إمكانية الاستفادة من مقياس التنور البيئي الذى تتضمنه الدراسة في تقويم اداء لمعلم قبل و اثناء الخدمة.