الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى الارتفاع بمستوى تحصيل تلاميذ الصف الرابع الإبتدائى فى وحدتى الكسور الاعتيادية والهندسة واحتفاظهم بالمادة المتعلمة لمدة أطول وتنمية ميولهم نحو الرياضيات. أعدت وحدتان فى الكسور الاعتيادية والهندسة باستخدام دورة التعلم واستخدم دليل المعلم، كتيب التلميذ، وإختبار تحصيلى فى الكسور الاعتيادية وآخر فى الهندسة ومقياس الميول نحو الرياضيات.لعينة من60 تلميذا من تلاميذ الصف الرابع الإبتدائى بمدرسة مؤسسة شطورة الإبتدائية التابعة لإدارة طهطا التعليمية، قسمت إلى مجموعتين، إحداهن تجريبية والأخرى ضابطة. توصل البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات التلاميذ الذين درسوا باستخدام دورة التعلم وأولئك الذين درسوا بالطريقة العادية فى الإختبار التحصيلى وأيضا فى الهندسة لصالح التلاميذ الذين درسوا باستخدام دورة التعلم. |