Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة للتعليم الالزامى فى كل من جمهورية مصر العربية وفرنسا /
المؤلف
زكى، اميل نبيل.
هيئة الاعداد
باحث / اميل نبيل زكى
مشرف / نبيل سعد خليل جرجس
مشرف / احمد عبد النبى عبد العال
مناقش / محمد احمد محمد عوض
الموضوع
التعليم الالزامى.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
360 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
14/11/2007
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - التربية المقارنه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 396

from 396

المستخلص

يهدف البحث الحالى لاهمية التعليم الالزامى فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحضارية ابدت جميع الدول المتقدمة والنامية على السواء اهتماما كبيرا بالتعليم الالزامى ومن بين هذة الدول المتقدمة فرنسا حيث اتسم التعليم الالزامى بالتقدم والارتباط بأحتياجات و تطلوعات المجتمع الفرنسى لذلك من الضرورى الوقوف على نظام التعليم الالزامى فى فرنسا للافادة من خبراتها فى تطوير التعليم الالزامى بجمهورية مصر العربية وتهدف الى القاء الضوء على نظام التعليم الازامى فى كل من مصر وفرنسا من حيث المفهوم والبنية التكونية وسياسة القبول والاهداف والمناهج الدراسية والتقويم والادارة والتمويل التعرف على القوى والعوامل الثقافية المؤثرة على التعليم الالزامى والتعرف على اوجه التشابة والاختلاف فى نظام التعليم الالزامى وتقديم بعض التوصيات المقترحة التى يمكن الاستفادة منها فى التطوير والعمل على تضمين مفاهيم وفلسفة التعليم الالزامى خلال جميع مراحل التعليم توعية جميع العاملين بالتربية والتعليم والمجتمع المصرى بكل فئاته.