الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى لاهمية التعليم الالزامى فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحضارية ابدت جميع الدول المتقدمة والنامية على السواء اهتماما كبيرا بالتعليم الالزامى ومن بين هذة الدول المتقدمة فرنسا حيث اتسم التعليم الالزامى بالتقدم والارتباط بأحتياجات و تطلوعات المجتمع الفرنسى لذلك من الضرورى الوقوف على نظام التعليم الالزامى فى فرنسا للافادة من خبراتها فى تطوير التعليم الالزامى بجمهورية مصر العربية وتهدف الى القاء الضوء على نظام التعليم الازامى فى كل من مصر وفرنسا من حيث المفهوم والبنية التكونية وسياسة القبول والاهداف والمناهج الدراسية والتقويم والادارة والتمويل التعرف على القوى والعوامل الثقافية المؤثرة على التعليم الالزامى والتعرف على اوجه التشابة والاختلاف فى نظام التعليم الالزامى وتقديم بعض التوصيات المقترحة التى يمكن الاستفادة منها فى التطوير والعمل على تضمين مفاهيم وفلسفة التعليم الالزامى خلال جميع مراحل التعليم توعية جميع العاملين بالتربية والتعليم والمجتمع المصرى بكل فئاته. |