Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام الشكل(v) فى تدريس التقنين الغذائى للطالبة المعلمة فى الاقتصاد المنزلى /
الموضوع
الأقتصاد المنزلى- دراسة وتعليم.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
164 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 373

from 373

المستخلص

تتز ايد المعر فة فى عصرنا الحالى بدر جة كبيرة حتى أصبح يوصف بأ نه عصر الانفجارالمعلوماتى بنظريات التعلم ومنها نظرية أوزوبل & ملحوظ & المعرفى ولقد شهدت السنوات الخيرة اهتماما للتعلم ذو المعنى وهو التعلم الذى تتفاعل فيه المعرفة الجديدة مع المفاهيم الموجودة فى البنية المعرفية للمتعلم وتؤدى لكتساب مفاهيم و أفكار جديدة حيث ”تكون الفكرة الجديدة أقل قابلية للنسيان إذا تم تسكينها أو إحللها فى بنية معرفية أكثر مألوفية، أو خلل أفكار مألوفة عن تل التى تختزن بذاتها بدون غيرها من الافكار المماثلة فى البنية المعرفية تمثل القاعدة الاساسية لنظرية أوزوبل للتعلم ذى المعنى حيث أنها أداة ) V ( وخريطة الشكل تعليم ية ت وضح كيفية صياغة وبناء المعر فة كنتيجة لتوالى عمليات البحث، فالاشياء تمثل حدثا يكون محورا للدراسة، كما أنها تؤكد ) V ( أو الحداث التى تظهر فى بؤرة الشكل دور المفا هيم فى اختيار الحداث أو الاشياء ا لتى تم ملحظتها و فى تحد يد نوع التسجيلات التى يتم التوصل إليها والقيام بها ويلحظ أن المبادئ والنظريات تمثل العلقات بين المفاهيم التى يتم التوصل إليها من التناسقات فى الشياء والحداث التى يتم ملحظتها.”