الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر تدريس الوحدة المصاغة فى الجغرافيا على التحصيل المعرفى لأفراد المجموعة التجريبية للقضايا البيئية المعاصرة بالمقارنة بنظرائهم فى المجموعة الضابطة أثر تدريس الوحدة المصاغة فى الجغرافيا فى تنمية الاتجاهات البيئية لدى أفراد المجموعة التجريبية بالمقارنة بنظائرهم بالمجموعة الضابطة. نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في اختبار التحصيل المعرفي في التطبيق البعدى لاختبار التحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في مقياس الاتجاهات البيئية في التطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية.توجد علاقة ارتباطيه دالة موجبة بين درجات أفراد المجموعة التجريبية في اختبار التحصيل المعرفي ودرجاتهن في مقياس الاتجاهات البيئية في التطبيق البعدى. |