الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التوصل إلى أثر القصص القرآنى على بعض جوانب شخصية الطفل . وتبحث الدراسة أهمية تقديم القصص القرآنى للأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة ودراسة ما يحدثه من تأثير على بعض جوانب شخصية الطفل : العقلية ( التذكر ) والمعرفية ( فهم معانى المفردات اللغوية ) والروحية والعقائدية ( القيم الدينية ) . وأجرى البحث على عينة من أطفال ما قبل المدرسة قوامها ( 60 ) طفلا وطفلة ( 30 ذكرا ، 30 أنثى ) . وإستخدم فى الدراسة مقياس التذكر ، مقياس فهم المفردات اللغوية ، مقياس القيم الدينية ( إعداد الباحثة ) ، واستمارة المستوى الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لأسرة الطفل ( إعداد الباحثة ) وإختبار رسم الرجل جودانف – هاريس. كشفت نتائج البحث عن أثر ذو دلالة إحصائية عند مستويات الدلالة الإحصائية المتعارف عليها 01. ، 05. لبرنامج القصص القرآنى على كل من التذكر ، فهم الطفل للمفردات اللغوية من الجوانب العقلية والمعرفية ، القيم الدينية من الجوانب الروحية عند طفل ما قبل المدرسة. |