الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام كل من أسلوب الخرائط المعرفية وأسلوب الممارسة وأسلوب الأوامر على نواتج تعلم المهارات الحركية الأساسية الهجومية في كرة اليد ( الاستقبال – التمرير – التصويب – التنطيط ) في جوانب التعلم الثلاث (المعرفية – النفس حركية – الانفعالية ) و ذلك لطالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية للبنات بالإسكندرية ، والتعرف على دلالة الفروق بين أساليب التدريس الثلاث (الخرائط المعرفية– الممارسة - الأوامر ) على تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية الهجومية في كرة اليد، وطبقت الدارسة على عينة عمدية , قوامها (72) طالبة تم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات قوام كل منها (24) طالبة : المجموعة التجريبية الأولى وطبق عليها أسلوب الخرائط المعرفية، المجموعة التجريبية الثانية وطبق عليها أسلوب الممارسة، المجموعة الضابطة وطبق عليها أسلوب الأوامر، وكان من أهم النتائج التى توصلت إليها الباحثة فاعلية كل من أسلوب الخرائط المعرفية والممارسة والأوامر على نواتج تعلم المهارات الحركية الأساسية (قيد البحث) في كرة اليد، ، حقق أسلوبى الخرائط المعرفية والممارسة الأهداف الانفعالية المراد تحقيقها بنسبة أكبر من أسلوب الأوامر بالنسبة للطالبات عينة البحث في تعلم المهارات الحركية الأساسية لكرة اليد. |