![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحاول هذه الدراسة تصميم مجموعة اختبارات معرفية في كرة اليد لتلاميذ المدارس الرياضية التجريبية الاعدادية في ج. م. ع في العامين الدراسيين 91/92, 92/93 للتعرف علي مستوي المعارف والمعلومات والفروق بين تلاميذ المدارس في المعارف والمعلومات في مادة كرة اليد كذلك معرفة الفروق في المعارف والمعلومات بين تلاميذ الوجة البحري وتلاميذ الوجة القبلي لمادة كرة اليد وقد اظهرت نتائج الدراسة انه تم تصميم اختبارات معرفية للفرق الثلاثة تضم الفرقة الاولي 97 سؤالا والفرقة الثانية 113 سؤالا والفرقة الثالثة 122 سؤالا وتراوحت معاملات الصدق للاختبارات المصممة للفرق الثلاثة وتم قياس وتقدير مستوي المعارف والمعلومات لعينة الدراسة ووجد تباين بين نقاط ضعف الجوانب المعرفية لتلاميذ المدارس الرياضية كما وجد تباين بين المدارس الرياضية بعضها البعض في محاور الاختبارات المصممة والمجموع الكلي ووجد تباين في المعارف والمعلومات بين البنين والبنات لصالح البنين في اغلب المحاور وللفرق الدراسية الثلاثة كما وجد تباين في المعارف والمعلومات بين تلاميذ الوجة القبلي وتلاميذ الوجة البحري لصالح تلاميذ الوجة البحري في بعض محاور الإختبارات للفرق الثلاثة وتم تصميم برنامج عن الحاسب الآلي يمكن من خلاله إعداد إختبارات معرفية ذات مستوي صعوبة متغيرة وشاملة لجميع المحاور لتقييم الحصائل المعرفية في كرة اليد لتلاميذ المدارس الرياضية التجريبية. |