Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر السيمانطيقا فى التصميم لزيادة القبول لمنتجات الاثاث المعدنى =
المؤلف
عبد العزيز، ياسر محمد الصادق.
الموضوع
الأثاث. الأثاث المعدنى.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
أ - ج، 215 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 238

from 238

المستخلص

يهدف البحث الى
1- التوصل الى اطار منهجى يساعد فى معرفة السمات الدلالية التى ينبغى توفرها فى منتجات الاثاث المعدنى بحيث تثير انفعالات إيجابية لدى المستخدم تدعوه لقبول تلك المنتجات.
والمنهج المتبع هو المنهج الاستقرائى التحليلى ، والمنهج التجريبى.
ومن اهم نتائج البحث:
1- للتصميم لغة ولها ككل اللغات مفراداتها وقواعد تركيبها ومعانيها وللمنتجات المتماثلة وظيفيا لغتها الخاصة والمختلفة فى معانيها عن لغة المنتجات التى لا تنتمى لنفس المجال.
2- شكل المنتج بما يحتويه من علامات مختلفة يجذب المستخدم للمنتج ويجعله يتعاطف معه رمزيا وهذا التواصل بين الانسان والمنتج شرط اولى لكل ادراك وهذا الادراك شرط لكل عملية تقييم.
3- تصميم المنتجات يتحقق فى ثلاث مستويات متماثلة للمستويات السيموطيقيةوهى كما يلى :
- المنتج ككيان مادى بما يشمله من اشكال والوان وملامس وخامات لاشكل يمثل المستوى التركيبى.
- وظائف المنتج العملية والرمزية تمثل المستوى السيمانطيقى.
- مساعدة الانسان على أداء مهامه بشكل مريح وممتع.