Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التقييم الاقتصادى للمنظومات التسويقية للألبان ومنتجاتها فى مصر وإمكانيات تطويرها =
المؤلف
أحمد، دعاء سمير محمد مرسى.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء سمير محمد مرسى
مشرف / وحيد على مجاهد
مشرف / فاطمة عباس فهمى
مناقش / عبد النبى بسيونى عبيد
مشرف / صلاح محمود مقلد
الموضوع
الزراعة - اقتصاديات.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
255 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم وتكنولوجيا الأغذية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الزراعة - قسم الاقتصاد الزراعى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 302

from 302

المستخلص

نظراً لزيادة عدد السكان فى مصر عام بعد اخر بدرجة تفوق الزيادة فى الأنتاج المحلى من الألبان بالأضافة الى زيادة مستوى الدخول وزيادة الوعى الغذائى والثقاغى للفراد مما يضطر معة زيادة إستيراد الألبان ومنتجاتها لسد العجز فى أحتياجات المستهلكين وهذا مما لاشك فية يمثل اضرار إقتصادية على القتصاد القومى وهذا ينعكس فى إنخفاض كفاءة الجهاز التسويقى للألبان ومنتجاتها فى مصر وتهدف الدراسة الى التعرف على الأوضاع الأنتاجية والستهلاكية والتسويقيةللألبان ومنتجاتها وقياس مؤشرات الأداء ومقاييس لبكفاءة الأنتاجية والأقتصادية لللبات ومنتجاتها فى مصر والتعرف على المشاكل التى تعترض صناعة الألبان وتتضمن الدراسة أربعة أبواب بالضافة الى النتائج والتوصيات والملخص باللغة العربية والأنجليزية والملاحق الباب الأول الأستعراض المرجعى والطار النظرى وقد إشتمل على فصلين الول الستعراض المرجعى والفصل الثانى الأطار النظرى والباب الثانى أهتم بدراسة الوضاع الأنتاجية والستهلاكية للألبان ومنتجاتها فى مصر والباب الثالث تناول دراسة الوضاع العامة لتنسويق اللألبان ومنتجاتها فى مصر والباب الرابع ركز على مؤشرات الأداء والكفاءة التسويقية لقطاع اللأبان فى مصر وقد أشتمل هذا الباب على فصلين الأول مؤشرات الأداء ومقاييس الكفاءة للألبان ومنتجاتها فى مصر أما االثانى بأمكانية ومجالات تطوير المنظومة التسويقية للألبان ومنتجاتها فى مصر.