Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين الإبداع الإدارى وجودة الخدمة :
المؤلف
كمال، محمود بدوى أحمد.
الموضوع
الإدارة - تطوير. إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
180 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 197

from 197

المستخلص

( أ ) الأهمية العلمية للدراسة :
1- تسهم الدراسة الحالية في تأصيل العلاقة بين القدرة على الإبداع في العمل وجودة الخدمة المدركة من جانب العملاء .
2- تُعد الدراسة الحالية امتدادًا للدراسات السابقة في هذا المجال، مما يثري المعرفة الإدارية.
3- معرفة المزيد من محددات الإبداع الإداري وجودة الخدمة والتي لم تتطرق إليها الدراسات السابقة، والمتمثلة في التمكين الوظيفي والدعم التنظيمي المدرك .
( ب ) الأهمية العملية للدراسة
• تساعد هذه الدراسة علي تعميق فهم المسئولين عن الخدمات المصرفية لطبيعة العلاقة بين جودة الخدمة والقدرة على الإبداع في العمل مما يعمل على تحسين الخدمات المصرفية وتطويرها، وتدعيم القدرة التنافسية للقطاع المصرفي .
5- خـطـة الـدراسـة :
تتكون الدراسة الحالية من الفصول التالية :-
الفصل الأول مقدمة الدراسة
الفصل الثاني الإبداع الإداري وجودة الخدمة
الفصل الثالث محددات الإبداع الإداري وجودة الخدمة
الفصل الرابع الدراسة الميدانية
الفصل الخامس النتائج والتوصيات
خامسًا : الـنـتـائـج والـتـوصـيـات
1- نـتـائـج الـدراسـة :
1- تم اختبار النموذج الهيكلي المقترح للدراسة، وثبت درجة توافقه إحصائيا في تفسير العلاقات بين المتغيرات التي تضمنها النموذج .
2- دعم التحليل الإحصائي افتراضات نموذج الدراسة والتي تنبأت باختلاف مستوى القدرة علي الإبداع في العمل باختلاف طبيعة البنوك محل الدراسة، حيث بلغ متوسط القدرة علي الإبداع في العمل لدى المسئولين عن الخدمات المصرفية بالبنوك الخاصة 4.46 وهو بذلك أكبر من متوسط القدرة على الإبداع في العمل لدى المسئولين عن الخدمات المصرفية بالبنوك العامة والذي بلغ 3.29، وعند درجة ثقة 95%
3- دعم التحليل الإحصائي افتراضات نموذج الدراسة والتي تنبأت باختلاف مستوى جودة الخدمة المصرفية المدركة لدى عملاء القطاع المصرفي باختلاف طبيعة البنوك محل الدراسة حيث بلغ متوسط مستوى الجودة المدرك لدى عملاء البنوك الخاصة 4.16 وهو بذلك أكبر من متوسط مستوى الجودة المدرك لدى عملاء البنوك العامة والذي بلغ 3.16، وعند درجة ثقة 95% .
4- دعم التحليل الإحصائي افتراضات نموذج الدراسة والتي تنبأت بوجود علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين القدرة على الإبداع في العمل وجودة الخدمة المصرفية المدركة.
5- دعم التحليل الإحصائي افتراضات نموذج الدراسة والتي تنبأت باختلاف مستوى التمكين الوظيفي باختلاف طبيعة البنوك محل الدراسة حيث بلغ متوسط مستوى التمكين الوظيفي في البنوك الخاصة 4.48 وهو بذلك أكبر من متوسط مستوي التمكين الوظيفي في البنوك العامة والذي بلغ 3.25، وعند درجة ثقة 95% .
6- دعم التحليل الإحصائي افتراضات نموذج الدراسة والتي تنبأت باختلاف مستوى الدعم التنظيمي المدرك باختلاف طبيعة البنوك محل الدراسة حيث بلغ متوسط مستوي الدعم التنظيمي المدرك في البنوك الخاصة 2.54، وهو بذلك أكبر من متوسط مستوى الدعم التنظيمي المدرك في البنوك العامة والذي بلغ 1.826، وعند درجة ثقة 95% .
7- دعم التحليل الإحصائي افتراضات نموذج الدراسة والتي تنبأت بوجود علاقة ارتباط ايجابية بين التمكين الوظيفي، وجودة الخدمة المصرفية المدركة.
8- دعم التحليل الإحصائي افتراضات نموذج الدراسة والتي تنبأت بوجود علاقة ارتباط ايجابية بين الدعم التنظيمي المدرك، وجودة الخدمة المصرفية المدركة.