الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي : 1.إتساع دور فروع شركات السياحة بالخارج والمتمثل في : أ.تنوع وتطوير وتزويد كل فرع بالبرامج السياحية المقدمة لكل جنسية حسب رغبة كل سوق سياحي. ب.التنشيط السياحي وفقا لإستراتيجية تسويقية حديثة لهذه الفروع. اعتمدت الدراسة في الموضوع علي : الدراسة المكتبية والدراسة الميدانية. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج اهمها : 1.يتضح مما لاشك فيه أن نجاح القطاع الخاص في اختراق الأسواق الخارجية تعتمد علي بحوث التسويق السياحي الذي يلعب دورا حيويا ورائدا في النهوض بالمستقبل السياحي للدول السياحية وفي مصر بصفة خاصة بشرط أن يكون قائما علي أسس علمية لوضع خطط تسويقية تستطيع مواكبة التطور. 2.إن التحديد الجيد للسوق المستهدف اختراقه والذي ستوجه إليه الجهود التسويقية طبقا لمتطلبات ورغبات ودوافع السائحين إلي جانب الأسواق السياحية الواعدة ذات الأولية من خلال التوقع لها بأنها أسواق محتملة سوف يساعد علي زيادة التدفق السياحي منها إلي مصر. 3.أثبتت النتائج أن بمصر عددا كبيرا نسبيا من شركات السياحة التي لها فروع بالخارج وهذا عكس ما كان متوقعا في بداية البحث ومن آراء معظم الخبراء والمهتمين بالأجهزة الرسمية وهذا ظهر من خلال الدراسة الميدانية. |