الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مازال التراث الريفي منهلا عظيماً للكثير من الفنانين في العصر الحديث وخاصة في مجال النحت ، ولقد حاول الباحث التعرض لمفهوم الهوية القومية في النحت المصري الحديث في مقابلة عولمة الشكل، ومحاولة إثبات أن لدينا كفانين مصريين مقومات تراثية معاصرة نستطيع من خلالهاإيجاد هوية تشكيلية تعبر عنها أعمالنا الفنية. الفصل الأول: إطار البحث. الفصل الثاني: تطور الشكل في النحت الحديث. الفصل الثالث: تطور الشكل في النحت المصري الحديث. الفصل الرابع: مختارات لنماذج من أعمال بعض الفنانين المصريين والأجانب. الفصل الخامس: الفريف المصري مصدر استلهام في النحت المصري الحديث. الفصل السادس: نتائج وتوصيات البحث والمصادر. الكلمات المفتاحية. |