الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : يستهدف هذا البحث للتعرف على : - مدى تأثير استخدام الطريقة التقليدية بواسطة الإشراف الفني ( المشرف) على الطلاب المعلمين ( المجموعة الضابطة) - مدى تأثير استخدام شرائط الفيديو والشرح اللفظي على تقدم مستوى الطلاب المعلمين في بعض مهارات التدريس ( المجموعة التجريبية الأولى ). - مدى تأثير استخدام شرائط الفيديو على تقدم مستوى الطلاب المعلمين في بعض مهارات التدريس ( المجموعة التجريبية الثانية ). - مدى التباين بين المجموعات الثلاثة ( الضابطة ، التجريبية الأولى ، التجريبية الثانية ) على تقدم مستوى الطلاب المعلمين في بعض مهارات التدريس. الاستخلاصات : - الطريقة التقليدية المستخدمة حاليا في المدارس تؤثر تأثيرا ايجابيا بدرجة قليلة على تنمية وتحسين بعض مهارات التدريس لدى الطلاب المعلمين ويتوقف هذا التأثير على توجيه المشرف لبعض مهارات التدريس وكذلك خبرة الطلاب لتواجدهم في المدرسة خلال فترة التربية العملية المقررة عليهم. - فعالية استخدام مشاهدة شرائط الفيديو والشرح اللفظي من قبل المشرف حيث أثرت تأثيرا ايجابيا بدرجة عالية على تنمية وتحسين مهارات التدريس لدى الطلاب المعلمين. - تأثير الطريقة المستخدم لمشاهدة شرائط الفيديو فقط تأثيرا ايجابيا بدرجة اقل من تأثير المشاهد والشرح اللفظي على تنمية وتحسين مهارات التدريس لدى الطلاب المعلمين. - تقويم الطلاب المعلمين في التربية العملية من خلال استمارة استبيان مهارات التدريس الخاصة بالتربية الرياضية من تصميم الباحث. |