الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ولما كانت القيادة تقوم علي التفاعل الذي يتم بين القائد وأفراد الجماعة فإن اختلاف وسائل هذا التفاعل بين القائد وأفراد جماعته -بغرض توجيههم وإرشادهم -تعكس تباينا في أساليب القيادة وأنماطها والقيادة الفعالة تتطلب من القائد أن يدرك حقيقة هيكل شخصية تابعيه وأن يفهم دوافعهم وأن يكون قادر علي التنبؤ بسلوكه وذلك من خلال الوسائل العلمية الدقيقة وليس بالتخمين باستجاباتهم لأنواع مختلفة من المثيرات والمنبهات الاجتماعية أصبح علم النفس الرياضي أساس في تحليل الكثير من المتغيرات النفسية التي يتعرض لها اللاعب ويعد رضا الرياضي أحد أهم المتغيرات النفسية ذات التأثير الهام فيما بعد يصدر عن الرياضيين من انجاز وقد يكون الهدف الأساسي لاستمرارية الرياضي في ممارسة نشاطه ويري الباحث انه قد يختلف مصدر الرضا باختلاف توجه الهدف لدي اللاعب حيث انه عندما يكون اللاعب موجها نحو المهمة يكون الرضا لدية مشتقا من خبرة التفوق الراجع إلي الذات أي يتخذ معيارا شخصيا لتقويم أدائه يهدف هذا البحث إلي التعرف علي : 1-العلاقة بين السلوك القيادي للمدرب ورضا الرياضي لدي الرياضيين بالمستويات المختلفة. 2-العلاقة بين السلوك القيادي للمدرب والدافع للانجاز لدي الرياضيين بالمستويات المختلفة. 3-الفروق بين اللاعبين بالفرق الرياضية ذات المستوي العالي والمنخفض في كل من السلوك القيادي للمدرب ،رضا الرياضي ، الدافع للانجاز ومن أهم فروض البحث توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين السلوك القيادي للمدرب ورضا الرياضي لدي الرياضيين بالمستويات المختلفة. |