![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نتيجة التطور الحادث فى ميدان العلوم من خلال الثورات العلمية المختلفة ولأهمية العلوم وتطبيقاتها فى ميادين الحياه المختلفة أصبح العصر الذى نعيش فيه عصر الذرة وعصر الفضاء وعصر الكمبيوتر وشبكات الإنترنت أى عصر وسائل الأتصال ومن ثم عصر الوسائل التعليمية ويشهد تدريس العلوم فى عصر العلم والأتصالات والفضاء والطاقة والحاسبات الإلكترونية والهندسة الوراثية وجراحة الجينات اهتماماً كبيراُ لمواكبة خصائص العصر العلمى والتكنولوجى وتفجر المعرفة فى هذا العصر ومتطلباته والعملية التعليمية منظومة تتكون من العديد من المكونات التى تتفاعل مع بعضها البعض كما أن الوسائل التعليمية تخاطب حواس المتعلم فهى بمثابة مثيرات خارجية ينتبه إليها المتعلم الأمر الذى يؤدى إلى حدوث تغير فى سلوك المتعلم بصورة مرغوبة أى يحدث التعلم وبالتالى فالوسائل التعليمية كمثيرات شرط من شروط حدوث عملية التعلم والوسائل التعليمية جزءاً لا يتجزأ من المنهج بمعناه الشامل. |