Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أنماط تفضيل وسيلة التعلم وتأثيرها علي مستوي الأداء المهاري في كرة السلة /
الناشر
إيمان يحيي عبد الله رزق,
المؤلف
رزق, إيمان يحيي عبد الله.
الموضوع
كرة السلة. كرة السلة - تدريب.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
ج-ي, 153, [90] ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

تهدف الدراسة إلي :
1. بناء مقياس لتحديد نمط تفضيل وسيلة التعلم.
2. تحديد طرق التدريس المناسبة لكل نمط تعلم.
3. التعرف علي أثر تشخيص نمط تفضيل وسيلة التعلم الخاصة بالطالبات وطرق وأساليب التدريس المناسبة علي مستوي أداء المهارات المختارة قيد البحث.
وقد اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي. وقد تم أخذ عينة بالطريقة العميدة العشوائية من طالبات الفرقة الأولي وعددهن 45 طالبة بنسبة مئوية 33.6% من المجتمع الكلي للبحث وهي تمثل 5 شعب دراسية.
وتوصلت الدراسة إلي عدة نتائج أهمها :
1. وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعات الأربعة في المتغير الرابع (التمرير) لصالح القياس البعدي ولا توجد فروق دالة إحصائيا في باقي المتغيرات.
2. وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية الأولي (سمعي) لصالح القياس البعدي في جميع المهارات التي جاء ترتيبها تنازليا وفق قيمة Z المحسوبة (الرمية الحرة - المحاورة - التمرير - التصويبة السلمية)
3. وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية الثالثة (بصري) في المتغيرات المهارية لصالح القياس البعدي في جميع المهارات التي جاء ترتيبها تنازليا وفق قيمة Z المحسوبة (الرمية الحرة - التصويبة السلمية - التمرير - المحاورة) علي الترتيب.
4. هناك نسبة تحسن واضحة يظهرها القياس البعدي لمجموعات البحث الأربعة في المهارات قيد البحث ولكن بنسبة مختلفة.
5. تحسن الطالبات في جميع المتغيرات بنسب مختلفة تراوحت ما بين (-17.101%، 91.166%) وذلك لصالح القياس البعدي.