الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يأتى تعليم التكنولوجيا تلبية للحاجة الملحة إلى تربية تساعد التلاميذ فى فهم المجتمع الذى يعيشون فيه فى ظل التطورات التكنولوجية السريعة والتعقيدات الأكثر تربية تسمح لهم بالإنشغال بالمشكلات التكنولوجية ومن هنا كان هناك توجه عالمى نحو الإهتمام بدراسة التكنولوجيا كمادة دراسية أساسية وإجبارية لجميع التلاميذ وخاصة فى مرحلة التعليم الإعدادى وهناك العديد من المشروعات التى أهتمت بدراسة التكنولوجيا وتبنت مبدأ الثقافة التكنولوجية ووضعت المعايير لدراسة التكنولوجيا وترجمتها إلى محتوى تعليمى وقد قدمت الجمعية الدولية للتربية التكنولوجية وهذا المشروع يؤكد مفهوم التكنولوجيا للجميع حيث أنه له رؤية عريضة لترسيخ دعائم التربية بدءاً من سن دخول الحضانة وحتى التعليم الثانوى كما أنه قدم تصور شامل لمعايير دراسة التكنولوجيا معايير المحتوى معايير التقييم معايير البرنامج معايير النمو المهنى وهدفه هو تحقيق الثقافة التكنولوجية. |