الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص التاريخ كأحد أفرع الدراسات الإجتماعية مازال يدرس فى مدارسنا على أنه سير لأبطال الماضى وعلى أنه أحداث ماضية وبالتالى تم الإهمال الحاضر فى دراسة التاريخ فى مدارسنا الثانوية مما يؤدى إلى أنعدام الوظيفية فى تدريس مادة التاريخ على الرغم من أن كثيراُ من الدراسات أثبتت قدرة التاريخ وتدريسه على كشف الحاضر وتوضيح المستقبل وقد توصلت أيضاً إلى عدم إهتمام أهداف مناهج التاريخ بالمرحلة الثانوية بصفة عامة والصف الأول الثانوى بصفة خاصة بالتحديات المستقبلية لذلك يوصى الباحث بالمراجعة المستمرة لأهداف تدريس التاريخ لمراعاة التحديات المستقبلية التى تطرأ على المجتمع الدولى والمحلى بحيث يكون الطالب على وعى بما يدور من حوله وقد أسفر البحث عن تنويع طرق التدريس المستخدمة فى التاريخ للمرحلة الثانويةحيث يتم الإستعانة بالاستيراتيجيات الحديثة بدلاً من الطرق التقليدية مثل التعلم باكتشاف وحل المشكلات والتعلم الذاتى. |