الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص لما كانت معلمة رياض الاطفال ركيزه اساسية من ركائز تحقيق الروضة لاهدافها فهى تقوم بادوار عديدة ومتداخلة و تؤدى مهاما كثيره اضافة الى ذلك هناك العديد من الدراسات و البحوث السابقة اكدت ان التعليم المبنى على الكفايات اعطى نتاجات افضل من الطرق التقليدية و جعل تلربية المعلمين اكثر فاعلية و اكثر ابداعا وحددت مشكلة البحث فى التساؤلات الاتية 1- ما اسس البرنامج المقترح لتنمية كفايات تعليم التفكير الابداعى لدى الطالبات المعلمات فى كلية رياض الاطفالو جاءت حدود البحث على الجوانب الاتية: 1- عينة من الطالبات المعلمات بالفرقة الثالثة رياض الاطفال 2- عينة من اطفال الروضة الذين تدرس لهم هؤلاء الطالبات المعلمات اثناء فترة التربية العملية 3- قدرات التفكير الابداعى( الطلاقة- المرونة- الاصالة) و استخدم كل من المنهجين الوصفى و التجريبى. |