الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي: 1. إلقاء الضوء علي الأنماط القيادية المتبعة في إدارة الشركات السياحية المصرية. 2. تحديد الأنماط القيادية التي تؤدي إلي رفع مستوي أداء الشركات السياحية المصرية. 3. التعرف علي أهم المشكلات التي تواجه المديرين والعاملين بشركات السياحة. 4. طرح بعض التوصيات التي تسهم في تنمية وتطوير القيادة لدي مديري الشركات السياحية المصرية وبالتالي تفعيل أداء تلك الشركات.< >وقد اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي. وتم أخذ عينة من شركات السياحة المصرية فئة أ بالقاهرة. وتوصلت لعدة نتائج أهمها: 1. تبرز أهمية القيادة الإدارية في التأثير علي المرؤوسين والارتقاء بمستوي أداءهم، وتحفيزهم علي العمل الجاد المثمر الذي يساهم بدوره في تحقيق الأهداف التنظيمية للشركة. 2. تتميز القيادة الإدارية في قطاع السياحة بصفة عامة وفي مجال شركات السياحة بوجه خاص بأنها تختلف عن القيادة الإدارية في القطاعات والمجالات الأخري، نظرا لان صناعة السياحة صناعة خدمية تعتمد علي العنصر البشري بشكل رئيسي وعلي أذواق ورغبات العملاء المتغيرة باستمرار. 3. تعتبر القيادة الادارية في شركات السياحة هي ناتج التفاعل الإجتماعي بين مدير الشركة السياحية وبين العاملين فيها. 4. يتوقف نجاح القائد الإداري علي مدي معرفته بمجموعة العمل التي يقودها وكذلك الموقف الذي يتعرض إليه، وذلك لكي يقرر أي نوع من القيادة أكثر تناسبا لذلك الموقف. |