الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهتم هذا البحث بإعداد معلم البيولوجي في ضوء بعدين رئيسين هما التطورات الحديثة لعلم البيولوجي , والثقافة البيولوجية فقد حدث ان تضخم البناء المعرفي لعلم البيولوجي من جهة وتتداخل مع حياة الافراد من جهة اخرى مما يتطلب ان تعكس البرامج البيولوجية الكم المعرفي لعلم البيولوجي وان يتحقق من خلالها هدف التثقيف البيولوجي لهؤلاءالذين يمثل علم البيولوجي مجال تخصصهم ولذا كانت اسئلة البحث : ما أبعاد ومكونات الاطار المفاهيمي لعلم البيولوجي الحديث ؟ , ما عناصر الثقافة البيولوجية التي يجب توافرها في برامج البيولوجي ؟ ما الواحدات البنائية التي يمكن اقتراحها اعتمادا على الاطار المفاهيمي , وعناصر الثقافة البيولوجية لتكون اطارا لاعداد المعلم ؟. |