Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الابعاد الفلسفية لفنون ما بعد الحداثة وتطبيقاتها لتجسيد الواقع الافتراضى فى الإعلان المعاصر =
الناشر
هبة أمير احمد خليل,
المؤلف
خليل, هبة أمير احمد.
الموضوع
الاعلانات - تصميم. الاعلان.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
432 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 331

from 331

المستخلص

يهدف البحث الى دراسة المفاهيم الفلسفية لفنون ما بعد الحداثة والاستفادة من تطبيقاتها فى مجال الاعلان بتقديم اعلانا يحترم عقلية المتلقى وذكاؤه فى ظل ظروف ومستجدات هذا العصر مع البعد عن لاسطحية لتجسيد الواقع الافتراضى فى الإعلان من خلال القيم الرمزية.والمنهج المتبع هو المنهج النظرى التحليلى ، المنهج التجريبى . واهم النتائج هى :
1- فنون ما بعد الحداثة وليدة التطور فى الفلسفة ونتاج للتغير الفكرى والثقافى فى هذا العصر الذى صاحبه تطور تكنولوجى هائل .
2- التغيرات المتلاحقة عملت على تغير اسلوب تفكير انسان هذا العصر واتجاهاته .
3- الاعلان كنشاط استراتيجى لابد من مسايرة تطورات العصر 4- الاعلان وثيق الصلة بالمجتمع فهو يتاثر بالمجتمع كما يؤثر فيه.5- لابد من وضع اسس لتطبيق الاستراتجيات التصميمية علي نحو من شانه عدم الاخلال بوظيفة الاعلان الاتصالية بل زيادة فعاليته6- تسهم فلسفات ما بعد الحداثة في ابتكار وتحقيق رسالة يتم تجسيدها من خلال الواقع الافتراضي الذي يتفاعل مع المتلقي ويعايشه 7- الطاقة الذهنية للانسان تتغير بشكل متوازي مع التغير الذي تفرضه معطيات الحياة التكنولوجية والثقافية والفكرية .