Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التحصيل المهاري وعلاقته ببعض الجوانب المعرفية وغير المعرفية والبدنية لدى طلاب كلية التربية الرياضية- جامعة المنيا /
الناشر
أيمن محمود عبد الرحمن،
المؤلف
عبد الرحمن، أيمن محمود.
هيئة الاعداد
باحث / أيمن محمود عبد الرحمن
مشرف / إخلاص محمد عبد الحفيظ
مشرف / شريف عبد القادر العوضي.
مشرف / ليلي السيد فرحات
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. المعرفة.
تاريخ النشر
1418 =
عدد الصفحات
أ- ط، 102 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/1998
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 177

from 177

المستخلص

أهداف البحث:
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على :
1. العلاقة بين التحصيل المهاري وعوامل القدرة على التفكير الابتكارى لدى الطلاب ذوي التحصيل المهارى المرتفع والمنخفض بكلية التربية الرياضية –جامعة المنيا
2. الفروق بين الطلاب ذوي التحصيل المهاري المرتفع والمنخفض في عوامل القدرة على التفكير ألابتكاري .
3. العلاقة بين التحصيل المهاري ومستوى الطموح لدى الطلاب ذوى التحصيل المهارى المرتفع والمنخفض بكلية التربية الرياضة –جامعة المنيا.
4. الفروق بين الطلاب ذوي التحصيل المهاري المرتفع والمنخفض في مستوى الطموح .
5. العلاقة بين التحصيل المهاري والقيم الشخصية لدى الطلاب ذوى التحصيل المهاري المرتفع والمنخفض بكلية التربية الرياضية-جامعة المنيا.
6. الفروق بين الطلاب ذوى التحصيل المهارى المرتفع والمنخفض في القيم الشخصية .
7. العلاقة بين التحصيل المهارى والقيم الاجتماعية لدى الطلاب ذوى التحصيل المهارى المرتفع والمنخفض بكلية التربية الرياضية –جامعة المنيا.
8. الفروق بين الطلاب ذوي التحصيل المهارى المرتفع والمنخفض فى القيم الاجتماعية:
9. العلاقة بين التحصيل المهارى وسمات الشخصية لدى الطلاب ذوى التحصيل المهارى المرتفع والمنخفض بكلية التربية – جامعة المنيا.
10. الفروق بين الطلاب ذوي التحصيل المهاري المرتفع والمنخفض في سمات الشخصية .
11. العلاقة بين التحصيل المهارى والصفات البدنية قيد البحث لدى الطلاب ذوي التحصيل المهارى المرتفع والمنخفض بكلية التربية الرياضية –جامعة المنيا.
12. الفروق بين الطلاب ذوى التحصيل المهارى المرتفع والمنخفض في الصفات البدنية قيد البحث .
منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج الوصفي ”الأسلوب المسحي ” حيث انه المنهج المناسب لطبيعة هذا البحث .
مجتمع وعينة البحث :
يشتمل مجتمع البحث على عينة من طلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنيا ،بلغ قوام العينة(120) مائة وعشرين طالبا ،تم تقسيمهم إلى مجموعتين ،مجموعة ذات مستوى مرتفع في التحصيل المهارى وهم الحاصلين على 70 %فأكثر في درجات المواد التطبيقية قوامها(60)طالبا،ومجموعة ذات تحليل منخفض في التحصيل المهارى وهم الحاصلين على 60% فاقل من درجات المواد التطبيقية وقوامها (60)طالبا.
الاستنتاجات:
في ضوء نتائج البحث استخلص الباحث ما يلي:
1. توجد علاقة ارتباطيه بين درجات التحصيل المهاري وعوامل القدرة على التفكير ألابتكاري لذوى التحصيل المهاري المرتفع .
2. توجد علاقة ايجابية داله بين التحصيل المهارى ومستوى الطموح لدى ذوى التحصيل المهارى المرتفع .
3. توجد علاقة إيجاد دالة إحصائية بين القيم الشخصية والتحصيل المهاري للذوي المجموعة مرتفعة التحصيل المهاري.
4. توجد علاقة بين القيم الاجتماعية والتحصيل المهاري لذوي التحصيل المرتفع.
5. توجد علاقة إرتباطية بين التحصيل المهاري وسمات الشخصية لدى الطلاب مرتفعي التحصيل المهاري.