Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف العناصر التراثية فى تصميم إعلان الطريق السياحى بهدف تنشيط السياحة التارخية فى مصر =
المؤلف
صيوح، مى محمود رضوان.
الموضوع
الاعلانات المضيئة. السياحة - مصر. الاعلانات الخارجية. الاعلان.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
أ - م، 266 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 290

from 290

المستخلص

يهدف البحث الى : زيادة مستوى الوعى السياحى لدى السائح سواء داخليا أو خارجيا وذلك عن طريق استغلال العناصر التراثية السياحية الموجودة بمصر بهدف تنشيط السياحة نظراً لن اعلان الطريق يجمع مؤثرات بصرية مركزة ومختصرة ولكنها ذات تاثير مباشر وقدرة على جذب الانتباه وذلك عن طريق تكرار الرسالة الاعلانية.
ومنهج البحث : هو المنهج الوصفى التحليلى
فى وصف و تحليل مجموعة من اعلانات الطريق السياحية.
، ومن اهم النتائج 1.أنه على الرغم من اهمية اعلان الطريق السياحى كوسيلة تعريفية بالسياحة المصرية الا ان الباحثة وجدت عدم اهتمام من قبل هيئة تنشيط السياحة بصفتها المسئولة عن تنشيط السياحة فى مصر .
2-وكذلك رغم التنوع الهائل فى العناصر التراثية المصرية الا اننا نجد قصور شديد فى توظيف هذه العناصر فى مجال اعلان الطريق السياحى . 3-كذلك وجود قصور فى المعلومات المقدمة للسائح من خلال اعلانات الطرق السياحية كعنوان المكان والجملة الاعلانية مما يؤثر سلباً على فهم مضمون الرسالة الاعلانية