الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى - الكشف عن العلاقة بين كل من الذكاءات المتعددة في ضوء نظرية ”جاردنر ” ، ” أساليب التعلم ” ، و التحصيل الدراسي في مادة اللغة الانجليزية كلغة ثانية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وكذا التعرف على الفروق التى ترجع إلى اختلاف الجنس ،أو الصف الدراسي ، أو مستوى التحصيل الدراسي في اللغة الانجليزية . والكشف عن بروفيل كل من الذكاءات المتعددة و أساليب التعلم المفضلة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية عامة ، و المميزة لمرتفعي التحصيل الدراسي في مادة اللغة الانجليزية كلغة ثانية خاصة . وتكونت عينة البحث النهائية من ( 572 ) تلميذ وتلميذة { 119 ذكور , 453 إناث }من تلاميذ المرحلة الإعدادية بصفوفها الثلاثة بمدينة الزقازيق ـ شرقية. طبق عليهم: اختبار الذكاءات المتعددة واستبيان أساليب التعلم وهما من إعداد الباحثة. كما تم الحصول على درجة مادة اللغة الانجليزية فى الفصل الدراسى الأول. وقد تمت المعالجة الإحصائية للبيانات باستخدام الأساليب الإحصائية. |