Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المعلومات التسويقية في دعم القدرات التنافسية للصادرات المصرية :
المؤلف
محمود، ايمان محمود شاذلي.
الموضوع
التسويق.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
182 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 73

from 73

المستخلص

ان الضريبه واقعه اقتصاديه واجتماعيه لا تنبع من فكر المشرع فقط وانما تنبع من المجتمع والبيئه التى تطبق فيها هذه الضريبه حتى ملائمه لهما حيث يكون للكيان الاقتصادى والاجتماعى تاثير مباشر على النظام الضريبى الذى يطبق على هذا الكيان فالضرائب هى المرآه التى تعكس نظام الدوله اقتصاديا وماليا واجتماعيا حيث تتناول الدراسة مدى توافر القواعد الأساسية لفرض الضريبة فى الضريبة العامة على المبيعات وتأثير ذلك على كفاءة وفعالية الضريبة العامة على المبيعات وعلى المسجلين المطبقة عليهم والتعرف على أهم المشكلات الناشئة عن تعارض بعض القواعد المنظمة للضريبة العامة على المبيعات (القانون – اللائحة التنفيذذية – التعليمات والمنشورات) مع القواعد الأساسية لفرض الضريبة ودراسة هذه المشكلات من الناحية العلمية وذلك بالتطبيق على أربعة منشآت مطبقة للضريبة.