Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
السياسة التعليمية لادخال التكنولوجيا في التعليم قبل الجامعة المصري :
الناشر
ميرفت رجب احمد,
المؤلف
احمد, ميرفت رجب.
الموضوع
السياسة التعليمية.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
أ-ط، 180، [62] ص. ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

تهدف الرسالة الي 1. تناول الساسية التعليمية الخاصة بادخال التكنولوجيا في التعليم قبل الجامعي المصري بالوصف والتحليل 2. التعرف علي ما تم وضعه ورسمه داخل هذة السياسة لتحقيق التطوير التكنولوجي في التعليم 3. معرفة مدي ملائمة هذة السياسة المرسومة لواقع المجتمع المصريواعتمدت الباحثة علي المنهج التحليل النظمي وعينة البحث علي التعليم بمراحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية العامة وفي محافظات القاهرة والجيزة والفيوم و6اكتوبر وحلوان وعدد من المسؤلين في صنع السياسة التعليمية لادخال التكنولوجيا في التعليم بعض القائمين علي تنفيذ السياسةمن اعضاء هيئة التدريس بالمدارس والادارة المدرسية وعدد من الطلاب في المراحل الثلاث
واهم النتائج التي توصلت اليها الرسالة :
1. جاء تأثير العوامل الخارجية أقوي من العوامل والتحديات الداخلية في الاهتمام بالتكنولوجيا حيث كان له الأثر الاكبر في اتباع هذة السياسة للتطوير
2. لم يكن هناك ميزانية مخصصة لتطبيق مشروع التعليم الايجابي والتطوير التكنولوجي وادخال التكنولوجيا في التعليم وانما قام بتمويل المشروع صندوق دعم المشروعات التعليمية.
3.الافتقاد الي المعلومات عند اتخاذ القرارات 4. هناك فجوة زمنية بين بداية صياغة السياسة وبين التنفيذ حيث كانت بداية التكنولوجياعام 1987والعودة اليها مرة اخري عام 1992.