Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في تحسين مهارات الكتابة والرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم في ضوء الاسلوب المعرفي الاندفاع - التعلم/
الناشر
احمد ابراهيم موسى حجازي،
المؤلف
حجازي، احمد ابراهيم موسى.
هيئة الاعداد
مشرف / احمد ابراهيم موسى حجازي
مشرف / ناجي محمد قاسم
مشرف / احمد شعبان محمد عطيه
مشرف / ناجي محمد
الموضوع
التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
216ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم نفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 236

from 236

المستخلص

استخدام وتطبيق التلاميذ ذوي صعوبات التعلم لاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا يمدهم بمعرفة ذاتية قيمة مما يؤدى الى ارتفاع مستوى الاداء لديهم من خلال اكتساب العديد من المهارات الاكاديمية المتنوعةايضا الكشف عن فعالية استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في تحسين مهارات الكتابة والرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم في ضوء الاسلوب المعرفي(الاندفاع/التأمل) وفى ضوء ما اسفرت عنة نتائج الابحاث و الدراسات السابقه و على ضوء سؤال المعلمين و الموجهين من ذوى الخبره فى مجال التدريس فى المرحلة الابتدائية اصبحت هناك ضروره ملحة لمحاولة تدريب التلاميذ ذوى صعوبات التعلم وتتحدد المشكلة فى 1- ما فاعلية استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى تحسين مهارات التعبير المكتوب لتلاميذ المرحلة الابتدائية 2- ما فاعلية ايتخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى تحسين مهارة الهجاء الكتابى لتلاميذ المرحلة الابتدائية 3- ما فاعلية استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى تحسين مهارة الخط لتلاميذ المرحلة الابتدائية و يهدف البحث الى 1- الكشف عن فاعلية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى الهجاء الكتابىو ترجع اهمية البحث الى ان الكتابه هى المهارة الاساسية التى يعتمد عليها كثيرا فى حياتنا 2- الرباضيات من اهم الانشطة التدريسية لجميع التلاميذ 3- يساعد استخدام الاستراتيجيات على تعلم مهارات جديده فى علاج الصعوبة لديهم مما يؤدى للارتقاء فى اللاداء على المهام المختلفة.