الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع مدى فاعلية برنامج إرشادى لتعديل الإتجاهات الوالدية السالبة نحو الطفل التوحدى حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع ومبررات اختياره والدراسات السابقة ثم تناولت الدراسة الإطار النظرى للدراسة من خلال تعريف التوحد ولمحة تاريخية عن التوحد والنظريات المفسرة للتوحد وأسبابه وصعوبات تعوق تشخيص التوحد ثم معايير تشخيص التوحد ثم التشخيص الفارق ثم مدى انتشار الاضظراب وعلاج التوحد ثم الأسرة والطفل التوحدى وماهية النظام الأسرى وأثر وجود طفل توحدى على الأسرة ثم تناولت الدراسة الاتجاهات الوالدية نحو الطفل التوحدى ومبررات مشاركة الوالدين فى البرامج العلاجية للطفل ثم دور الإرشاد والتوجيه لأسر الطفل التوحدى ثم الدراسات التى تناولت الإتجاهات الوالدية نحو الطفل التوحدى والبرامج الإرشادية الخاصة بتعديل الاتجاهات الوالدية نحو الطفل التوحدى ثم ملاحق بمقياس الاتجاهات الوالدية نحو الإعاقة العقلية ثم حلسات البرنامج الإرشادى الحالى ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |