الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسةالى تحديد مدي ادراك مديري التسويق بالشركات موضع الدراسة لطبيعة وعناصر مفهوم الجودة المدركة للمنتج،وتحديد مدي توافر متطلبات تطبيق مفهوم الجودة المدركة للمنتج بالشركات موضع الدراسة و تهدف أيضا الى محاولة لإبراز و تحديد الأتجاه و الميل نحو الإدراك و التطبيق. و خرجت الدراسة بالنتائج التالية: 1-ان هناك إدراكا من جانب مديري التسويق بوجود الجودة المدركة بشكل عام . 2-يميل المديرون و الشركات الحديثة إلى إدراك أهمية وجود أجهزة مستقلة لبحوث التسويق و الأهتمام بالعملاء. و خرجت الدراسة بالتوصيات التالية: 1-ضرورة وجود نظام متكامل للمعلومات التسويقية يتم في إطاره وضع نظام متكامل لإدارة الجودة الخاصة بالمنتجات. |