الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الرسالة إلى التعرف على أهم الكفايات التدريسية اللازمة لمعلم العلوم للصم، استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على الإشارة المصورة لزيادة كفاية تدريس بعض المفاهيم العلمية للتلاميذ الصم، توظيف الطرق المعتمدة على الحواس المتبقية والكثر فعالية فى تلك الاستراتيجية التدريسية وبيان أثر ضوء ما يستخدمه المدرس حاليا من طرق تقليدية، تبسيط المفاهيم المتضمنه داخل الوحدة وتعديلها وعرضها بالاشارات الوصفية الخاصة به بما يتفق والاعاقة السمعية، معرفة أثر الاستراتيجية التدريسية المقترحة على تحصيل التلميذ الأصم وميله نحو مادة العلوم، تعميم تدريس الاستراتيجية المقترحة للتلاميذ الصم بمرحلة التعليم الاساسى فى تدريس مواد أخرى. |