Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية التعلم التعاونى من خلال الذكاء الاصطناعى فى مادة البرمجةعلى الحل الإبتكارى للمشكلات والمهارات التعاونية/
الناشر
جامعة عين شمس. كلية التربية النوعية. قسم تكنولوجيا التعليم.
المؤلف
اسماعيل،زينب محمد العربى اسماعيل
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
352 ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 272

from 272

المستخلص

قياس أثر تدريس حل المشكلات بالفيجوال بيسك6بإستراتيجية التعلم التعاونى مع الذكاء الإصطناعى على الحلول الإبتكارية للمشكلات والمهارات التعاونية لطلاب الفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التعليم-كلية التربية النوعية-جامعة عين شمس. br و تمثلت أدوات الدراسة فى: br 1- قائمة بالمهارات التعاونية. br 2- إختبار الحل الإبتكارى للمشكلات. br 3- بطاقة ملاحظة المهارات التعاونية. br وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية التعلم التعاونى من خلال الذكاء الإصطناعى(البرنامج الذكى) على الطريقة التقليدية فى تدريس حل المشكلات بالفيجوال بيسك على الحل الإبتكارى للمشكلات(ككل، الطلاقة، المرونة، الأصالة)، والمهارات التعاونية(ككل، البقاء مع المجموعة، بيانات المجموعة، الدخول للبرنامج، التناوب فى استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح، مسجل المجموعة، تحديد المشكلة، حل المشكلة، فهم الأفراد، عدم تكملة المشكلة، الشكل النهائى للمشكلة، الخروج من البرنامج، التلخيص والمناقشة.