Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسه مقارنـه للاسلـوب الفنـي في اداء الالقاء المنغم في بعض اوبرات موتسارت وروسيني وامكانيه الافاده منه في تعليم الغناء لطلاب كليه التربيه النوعيه .
الناشر
عين شمس.التربية النوعية.التربية الموسيقية
المؤلف
خالد،سماح عز العرب علي
هيئة الاعداد
باحث / خالد،سماح عز العرب علي
مشرف / نادية عبد العزيز عوض
مشرف / نادية عبد العزيز عوض
مشرف / نادية عبد العزيز عوض
تاريخ النشر
2002
عدد الصفحات
152 ص
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - التربية الموسيقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 322

from 322

المستخلص

فى بعض أوبرات موتسارت وروسينى وإمكانية الإفادة منه فى تعليم الغناء لطلاب كلية التربية النوعية تشتمل الأغانى الفردية فى الأوبرا غالباً على أسلوب هام هو الإلقاء المنغم (الرتشيتاتيفو) ”Recitativo” بأنواعه المختلفة والتى تلائم العصر الذى تكتب فيه الأوبرات ويعد هذا الأسلوب باكورة نتاج جماعة الكاميراتا ”Camerata” الفيورنتينا، وهو أسلوب غنائى صمم للمحاكاة ولتقليد الصوت الطبيعى عند الكلام دون الحاجة إلى أن يكون محكوماً بزمن منتظم أو مرتبطاً بقالب معين، وبدايات ظهور هذا الأسلوب كانت فى عام 1626 ولكن قد سبق نشأته الحقيقية عدة مقدمات مهدت لظهوره بالشكل المتكامل.ونظراً لأهمية أسلوب الرتشيتاتيفو فى الأوبرا رأت الباحثة ضرورة القيام بهذا البحث لدراسة هذا الأسلوب دراسة وافية.