الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى دراسة وتوصيف النظام التسويقى للفول السودانى بجمهورية مصر العربية و بمحافظة المنيا و ذلك عن طريق الالمام بامسالك التسويقية التي يمر بها وأنواع الافراد و الهيئات (الوسطاء) الذين يعملون خلال هذا المسلك التسويقى و التعرف على الخدمات التسويقية التي تجري على الفول السوداني و الهوامش التسويقية للوسطاء التسويقيين و نصيب كل من المنتج و هؤلاء الوسطاء من سعر التجزئة وذلك للوقوف على مدى فاعلية و كفاءة هذا النظام التسويقى و تحديد الوسائل التي تؤدى إلي تحسين هذا النظام حتى يؤدى دورة الرئيسي في عملية التنمية. كما يهدف البحث أيضا الي : 1-دراسة الطاقة الانتاجية و الاستهلاكية للفول السودانى. 2-دراسة هيكل التكاليف و الاسعار وتطورها. 3-دراسة الموقف الحالى للصادرات المصرية من الفول السودانى و العوامل المؤثرة على حجم هذه الصادرات. |