Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم التوجيه الفنى للتربية الرياضية بالمعاهد الازهرية بجمهورية مصر العربية /
المؤلف
الشناوى، سيد احمد بسيونى.
هيئة الاعداد
باحث / سيد احمد بسيونى الشناوى
مشرف / مديحة محمد الامام
مناقش / كمال الدين عبد الرحمن درويش
مناقش / فاطمة ابراهيم صقر
الموضوع
الادارة الرياضية معاهد الأزهرية مصر الرياضة البدنية إدارة رياضية. المعاهد الدينية. الرياضة البدنية.
تاريخ النشر
2001.
عدد الصفحات
94 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية - الادارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى دراسة واقع التوجيه الفنى للتربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية بجمهورية مصر العربية .
المنهج : استخدم الباحث المنهج الوصفى
العينة : 19 منطقة أزهرية – 160 موجه و مدرس تربية رياضية بالمعاهد الأزهرية
النتائج :
1-العوامل التى تشكل مقياس تقويم التوجيه الفنى للتربية الرياضية بقطاع المعاهد الأزهرية بجمهورية مصر العربيه هى : القدرات – الأساليب – المفهوم – المبادىء – الامكانات – القيادة – الاتصال – تكنولوجيا التعليم .
2- أن مقياس (س . ب) لتقويم التوجيه الفنى يصلح استخدامه كأداه قياس للإسهام فى تقويم مستوى التوجيه الفنى للتربية الرياضية بقطاع المعاهد الأزهرية بجمهورية مصر العربية .
3- أهمية استناد عملية التوجيه الفنى و المتابعة على معايير محددة لتقييم اَداء المدرس ، مما حذا بالباحث إلى تصميم استمارة متابعة ( توجيهية – تقويمية ) شاملة درس التربية الرياضية و الأعمال التربوية الموازية و علاقات العمل ملحق13 .
4- المشكلات المهنية المتعلقة بالمدارس ، تحتاج إلى عناية التوجيه الفنى بها فى نطاق دراسة بيئة و امكانات التطبيق و العلاقات الإنسانية لتأثيرها فى إعداد المناخ الملائم للنمو المهنى .