Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية المدخل الحلزونى باستخدام برنامج الكمبيوتر متعددة الوشائط فى اكتساب مهارات العروض التقديميه لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية /
المؤلف
الانور، ايمان السيد.
الموضوع
التعليم - وسائل سمعيه وبصريه. التعليم - طرق تدريس. الوسائل السمعيه والبصريه.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
227 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 406

from 406

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى اكتساب الطلاب المعلمين بكلية التربية مهارات العروض التقديميه والخاصة ببرنامج PowerPoint حتى يستطيع الطالب المعلم إعداد عرض متكامل في أى مادة دراسية ليعينه على تقديم المادة التعليمية بشكل جذاب ومشوق ويسهم في تسهيل توصيل المعلومة للمتعلم ، وقد تكونت مجموعة الدراسة من 27 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية بالإسماعيلية من الشعب التالية ( كيمياء وطبيعة ، رياض أطفال ، رياضيات عام ، دراسات اجتماعية، لغة عربية عام ) وكل مجموعة الدراسة ثمل المجموعة التجريبية وتمت الدراسة لهم بتدريس برنامج الوسائط المتعددة والمعد في ضوء المدخل الحلزوني .
قد استخدمت الدراسة الأدوات التالية:-
إعداد قائمة بالمهارات الخاصة ببرنامج (PowerPoint) , إعداد برنامج كمبيوتر متعدد الوسائط معد في ضوء المدخل الحلزوني لمهارات برنامج (PowerPoint), إعداد بطاقة تقييم أداء الطلاب في المهارات العملية لبرنامج (PowerPoint)
و تم التوصل إلي النتائج التالية:-
1) وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوي دلالة (1.,.) بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة في التطبيقين القبلي و البعدي للأداء العملي للمؤثرات الحسية لمعالجة كل من( العناوين-الفقرات و الجداول و المخططات الهيكلية-الصور و الرسوم الثابتة و المتحركة و لقطات القيديو-الصوت و الحركة-العروض التقديمية ككل لصالح التطبيق البعدي.
2) حجم التأثير بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة في التطبيقيين القبلي و البعدي للأداء العملي للمؤثرات الحسية لمعالجة كل من:
العناوين= ( 0.85 η2 =), الفقرات و الجدول ( 0.89 =η2 ), الصور و الرسوم ( 0.87 =η2 ), الصوت و الحركة ( 0.95 =η2 ) أما العروض التقديمية فكانت ( 0.92= η2 ).
3) حقق الطلاب المعلمين مستوي إتقان يزيد عن 80% في كل المؤثرات الحسية ماعدا المؤثرات الخاصة بمعالجة الصور و الرسوم و لقطات الفيديو.