Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية توقيت عرض السومات الثابتة مع اللغة اللفظية داخل برامج كمبيوترى متعدد الوسائل تحصيل المفاهيم المجردة/
المؤلف
السلك، دينا احمد اسماعيل.
الموضوع
علوم اجتماعية. تكنولوجيا التعليم - وسائط تعليمية.
تاريخ النشر
2004 .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على توقيت عرض الرسومات الثابتة (قبل - أثناء - بعد) فى برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل فيما يتعلق بتفاعلها مع نمط عرض اللغة اللفظية (المسموعة - المقروءة - المسموعة والمقروءة) وتأثيرهما فى كل من التحصيل الدراسى الفورى والمرجأ وزمن التعلم. استخدم المنهج الجريبى، كما استخدم اختبار تحصيلى موضوعى (لفظى/ مصور)، واختيرت العينة ووزعت على المجموعات التجريبية عشوائياً. توصل البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية فى التحصيل الفورى والمرجأ لمفهومى التناظرية التناظرية والرقمية ترجع لتأثير التفاعل بين توقيت عرض الرسومات الثابتة (قبل - أثناء - بعد) واللغة اللفظية المسموعة، وأيضا بين توقيت عرض الرسومات الثابتة (قبل - أثناء - بعد) واللغة اللفظية المسموعة والمقروءة فى برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل.